expr:class='"loading" + data:blog.mobileClass'>
Powered By Blogger

15‏/08‏/2011

تخاريف العقل الظاهر.... Spotlight




"Spotlight"

حملاتنا الاعلانية و المنتجات المستخدمة ..يا ترى فكرنا قبل كدة في طرق العرض الموجودة على التليفزيون المصري و العربي؟؟!!

إيه رأيك مثلا في إعلانات منتجات "يونيفرسال" تقول السيدة : (أنا سخاني كهربا.. أمان).. بينما تقول الأخرى و أنا سخاني غاز و تصمت.. هل هذا يضفي إلينا إحساس بأن السخان الغاز ليس به عوامل الأمان..؟؟! و هل من المفترض أن تتصدر العارضة أرجاء الحملة دون عرض المنتج الا في "شوت" واحد من الحملة ؟؟ ..هل من الطبيعي أن يكون إعلان البوتاجاز لنفس الشركة لا يعرض المنتج على الإطلاق كما لو أن المستهلك سيقوم بشراء "المودلز"بدلا من المنتج نفسه ؟!!

السؤال سيدي ليس عن تلك الإعلانات تحديدا أو عن أي منتج آخر .. لكنني أتعجب أي مستهلك هذا الذي يقوم بشراء منتجات حملتها الإعلانية لا توجه اليه ولا لأي فئه عمرية أو مجتمعية حوله ؟!! ...فقط ينبهر بالألوان و الأسطح البراقة و محلات السكن التي لا يراها إلا في خياله الذي يقطعه قطرة الماء الساقطة من مطبخ الجيران المتهالك !!


يعرض تلك الفكرة فيلم "خالي من الكوليسترول" الذي قام ببطولته الفنان أشرف عبد الباقي... ففي الخمسة عشر دقائق الأخيرة من الفيلم، يُعرض فيلما تسجيليا يتهكم بل يكشف تلك الحملات السخيفة التي تهوي بعقل المستهلك  الى بئر الحرمان و حافة الإكتئاب دون جدوى ... حتى و إن كان قادرا على الشراء فهو بالطبع "مغشوش" في جودة المنتج و صلابته، أو نظافته إذا كان من المواد الغذائية ...

"Spotlight" هو القيام بعرض نقاط محددة و إغفال أخرى لتغفيل العقول .. إنها الطريقة المثلى للتلاعب بالأفكار لزيادة مستوى رداءة تحري الأهداف و كيفية الوصول إليها ....


                                 نــــــــــــــــــــأســـــــــــف لــــــــلإزعــــــــــــــــــاج





هناك تعليقان (2):

  1. غير معرفأغسطس 15, 2011

    واضح انى هنول شرف اول كومنت

    ردحذف
  2. غير معرفأغسطس 15, 2011

    heya di fayda(3eb el propaganda) enaha saytara w ta2seer 3la 32ool el nas mn gher tafkeer menhom homa, w btghreehom el 7agat el tanya gher el madmoon el asay, nas habla :D:D

    ردحذف